الرئيسية / غير مصنف / ماهو الفيروس الذي اكتُشِف لعلاج سرطان الدماغ؟
bfd268d0 caa4 46c2 83b9 bad628d9651d 16x9 600x338 600x330 - ماهو الفيروس الذي اكتُشِف لعلاج سرطان الدماغ؟

ماهو الفيروس الذي اكتُشِف لعلاج سرطان الدماغ؟

باب الحارة نقلآ عن موقع نجوم مصرية ننشر لكم تفاصيل واخر اخبار ماهو الفيروس الذي اكتُشِف لعلاج سرطان الدماغ؟ ومتابعة الموضوع أول بأول بكل ماهو جديد.

do - ماهو الفيروس الذي اكتُشِف لعلاج سرطان الدماغ؟

ماهو الفيروس الذي اكتُشِف لعلاج سرطان الدماغ؟

نجوم مصرية:

bfd268d0 caa4 46c2 83b9 bad628d9651d 16x9 600x338 - ماهو الفيروس الذي اكتُشِف لعلاج سرطان الدماغ؟

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن علاج جديد من المحتمل أن يكون علاجًا مستقبليًا لأورام الدماغ، وذلك عن طريق فيروس يتم حقنه مباشرة في الدم، يمكن أن يصل إلى الأورام داخل الدماغ. حيث قال علماء أمريكيون إن الفيروس “زيكا”، المعروف بخطورته وبالتلف البالغ الذي قد يخلفه في أدمغة الأطفال الرضع ، قد يكون هو العلاج الجديد و المرجو لسرطان الدماغ لدى البالغين.

1 33 - ماهو الفيروس الذي اكتُشِف لعلاج سرطان الدماغ؟

حيث أظهرت الأبحاث أن الفيروس يمكن أن يستهدف ويقتل نوعا من الخلايا السرطانية التي يصعب علاجها في الدماغ ، و هو أيضًا يحفز الجهاز المناعي للجسم لمهاجمة هذه الأورام. ففي تجربة مخبرية تمكن فيروس زيكا من تقليص أورام خبيثة في أدمغة فئران بالغة، دون أن يؤذي خلايا الدماغ الأخرى. و قد أثبت نجاححه أيضًا على عينات لخلايا سرطانية مأخوذة من البشر.

و كانت العينات أخذت من تسعة مرضى، وفي الوقت الذي استعد فيه المرضى التسعة جميعا لإزالة الأورام جراحيًا، تم حقنهم قبل أيام من الجراحة بجرعة واحدة من الفيروس العلاجي عبر الأوردة، وبعد إزالة الأورام أجرى الباحثون تحليلاً للعينات ؛ لمعرفة ما إذا كان الفيروس قد تمكن من الوصول إلى السرطان الذي كان قابعا في بعض الحالات في عمق الدماغ.

و قد أكد عادل سامسون طبيب الأورام بمعهد السرطان، وعلم الأمراض بجامعة ليدز، والذي شارك في هذه الأبحاث، أن التجربة أكدت مقدرة الفيروس على الوصول إلى هدفه ، الإضافة إلى ظهور دلائل أكدت تحفيز الفيرس لجهاز المناعة، حيث تم توجيه خلايا دم بيضاء بإتجاه الورم لمهاجمته، و أوضح أيضًا أن هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها أن فيروس علاجي قادر على أن يمر عبر الحاجز الدموي الدماغي، و هذا بحسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء. و قد ظهرت هذه التجربة على صفحات Science Translational Medicine.

و تكون أورام المخ الخبيثة بطبيعتها خطرة ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة بسبب طبيعتها الغزوية والارتشاحية في المساحة المحدودة في التجويف الموجود داخل الجمجمة، و من الأمثلة على هذا سرطان الخلايا العصبية، تحيث بين أن العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي والجراحة قد لا تكون كافية للتخلص من هذا النوع من السرطانات الخبيثة.

المصدر : نجوم مصرية

شكرا لمتابعتكم خبر ماهو الفيروس الذي اكتُشِف لعلاج سرطان الدماغ؟ مع اطيب التحيات ونتمنى زيارتكم مرة اخرى لمتابعة اخر اخبار العالم العربى والعالمى.

مع تحيات اسرة موقع باب الحارة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *