الرئيسية / غير مصنف / عاجل.. السودان تستدعي سفيرها من مصر وتأمره بالتوجه إلى الخرطوم فوراً وأول تعليق من الخارجية المصرية
660x330 - عاجل.. السودان تستدعي سفيرها من مصر وتأمره بالتوجه إلى الخرطوم فوراً وأول تعليق من الخارجية المصرية

عاجل.. السودان تستدعي سفيرها من مصر وتأمره بالتوجه إلى الخرطوم فوراً وأول تعليق من الخارجية المصرية

باب الحارة نقلآ عن موقع نجوم مصرية ننشر لكم تفاصيل واخر اخبار عاجل.. السودان تستدعي سفيرها من مصر وتأمره بالتوجه إلى الخرطوم فوراً وأول تعليق من الخارجية المصرية ومتابعة الموضوع أول بأول بكل ماهو جديد.

do - عاجل.. السودان تستدعي سفيرها من مصر وتأمره بالتوجه إلى الخرطوم فوراً وأول تعليق من الخارجية المصرية

عاجل.. السودان تستدعي سفيرها من مصر وتأمره بالتوجه إلى الخرطوم فوراً وأول تعليق من الخارجية المصرية

نجوم مصرية:

والسودان - عاجل.. السودان تستدعي سفيرها من مصر وتأمره بالتوجه إلى الخرطوم فوراً وأول تعليق من الخارجية المصرية

في بيان رسمي وفق وكالة الأنباء السودانية الرسمية قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية أن بلاده قامت اليوم باستدعاء سفيرها في القاهرة إلى الخرطوم من أجل التشاور، وبالفعل وصل السفير السوداني عبد المحمود عبد الحليم إلى بلاده، ولم يتم الكشف عن أي أسباب لهذا الإجراء المفاجئ والغير متوقع من بلدين شقيقين مثل مصر والسودان واللذان كانا في يوم من الأيام بلد واحد.

ومن جهة أخرى صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أنه بالفعل تم إخطار السفارة المصرية في الخرطوم اليوم الخميس بقرار السودان باستدعاء سفيرها من القاهرة، وقال أبو زيد أنه يجري الآن تقييم الموقف من قبل القيادة المصرية، وسوف تتخذ الإجراء المناسب في الوقت المناسب رداً على قرار الخرطوم.

ويأتي القرار السوداني بعد أيام قليلة من صدور بيان رسمي من الخارجية المصرية يرفض ما أسماه بالمزاعم السودانية حول حلايب وشلاتين واتهام مصر بأنها قامت باحتلالها، وإرسالها لشكوى رسمية إلى الأمم المتحدة، بل وقيام السودان بالإعلان عن رفضها لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين كل من مصر والسعودية والتي تم توقيعها في الثامن من أبريل عام 2016 والتي اعتبرت أن جزيرتي تيران وصنافير سعوديتان، كما أكد أبو زيد في بيانه أن مصر بصدد التوجه بخطاب إلى سكرتير الأمم المتحدة لرفض خطاب ومزاعم السودان مضيفاً أن حلايب وشلايب مصرية ولم تكن في يوم من الأيام سودانية.

المصدر : نجوم مصرية

شكرا لمتابعتكم خبر عاجل.. السودان تستدعي سفيرها من مصر وتأمره بالتوجه إلى الخرطوم فوراً وأول تعليق من الخارجية المصرية مع اطيب التحيات ونتمنى زيارتكم مرة اخرى لمتابعة اخر اخبار العالم العربى والعالمى.

مع تحيات اسرة موقع باب الحارة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *