الرئيسية / غير مصنف / سعاد صالح: عمليات التلقيح من أجل الإنجاب حرام شرعا
2 5 660x330 - سعاد صالح: عمليات التلقيح من أجل الإنجاب حرام شرعا

سعاد صالح: عمليات التلقيح من أجل الإنجاب حرام شرعا

باب الحارة نقلآ عن موقع نجوم مصرية ننشر لكم تفاصيل واخر اخبار سعاد صالح: عمليات التلقيح من أجل الإنجاب حرام شرعا ومتابعة الموضوع أول بأول بكل ماهو جديد.

do - سعاد صالح: عمليات التلقيح من أجل الإنجاب حرام شرعا

سعاد صالح: عمليات التلقيح من أجل الإنجاب حرام شرعا

نجوم مصرية:

سعاد صالح

أثارت الداعية سعاد صالح الجدل بعدد من فتاويها التي تم تصنيفها على أنها فتاوى شاذة، ثم قامت بالاعتذار بعد ذلك بعد موجة من الهجوم الجارف عليها خاصة بعد دخول عدد كبير من الشيوخ والفقهاء ومهاجمتها، فاعترفت الداعية سعاد صالح أنها أخطأت ولم تكن تدري ماذا تفعل أو كيف قالت مثل تلك الفتاوى.

 

ويواجه المجتمع المصري مشكلة في فكرة الخطاب الديني، ويسعى للتجديد من خلال مؤسسة الأزهر الشريف، ويسعى الأزهر للقضاء على كل الفتاوى الشاذة التي تُثار خلال برامج التلفزيون أو التوك شو، كما اقترح بعض الشيوخ أن تكون البرامج الدينية مسجلة حتى يتم التحكم في الكلام الذي يسمعه الناس من خلال شاشات التلفزيون.

 

سعاد صالح توضح رأي الدين في الإنجاب من خلال التلقيح

وقالت الدكتورة سعاد صالح، استاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن هناك ضوابط أخلاقية يجب توافرها في عمليات التلقيح من أجل إنجاب طفل أو طفلة، مشيرا إلى أن تطوع سيدة من أجل وضع جنين في رحمها قد يسبب ضررا بعد ذلك لها.

سعاد صالح
سعاد صالح

سعاد صالح تفتي في الإنجاب من خلال التلقيح

وأضافت “صالح”، خلال حوار لها مع برنامج “صالون” المذاع على قناة “الصحة والجمال” أن عمليات التلقيح من أجل الإنجاب تسبب مشاكل كثيرة جدا بين الزوج والزوجة والسيدة التي تتطوع لوضع الجنين في رحمها وهذا يعد خطأ كبير وحرام شرعا، مستشهدة بقول الرسول محمد “لا ضرر ولا ضرار”.

 

وكانت قد أثارت سعاد صالح الفتوى قبل ذلك وقالت أنه ممارسة الجنس مع الحيوانات ليس حرام، وموجودة في كتاب الفقه حتى الآن، وهو ما أثار الرأي العام بالكامل عليها خاصة الصحافة من الهجوم عليها حتى تراجعت عما قالت من خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية

المصدر : نجوم مصرية

شكرا لمتابعتكم خبر سعاد صالح: عمليات التلقيح من أجل الإنجاب حرام شرعا مع اطيب التحيات ونتمنى زيارتكم مرة اخرى لمتابعة اخر اخبار العالم العربى والعالمى.

مع تحيات اسرة موقع باب الحارة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *