الرئيسية / غير مصنف / جوائز الكاف 2017 : محمد صلاح وهيكتور كوبر ومنتخب مصر الأفضل في إفريقيا
2017 للأفضل في إفريقيا 434x330 - جوائز الكاف 2017 : محمد صلاح وهيكتور كوبر ومنتخب مصر الأفضل في إفريقيا

جوائز الكاف 2017 : محمد صلاح وهيكتور كوبر ومنتخب مصر الأفضل في إفريقيا

باب الحارة نقلآ عن موقع نجوم مصرية ننشر لكم تفاصيل واخر اخبار جوائز الكاف 2017 : محمد صلاح وهيكتور كوبر ومنتخب مصر الأفضل في إفريقيا ومتابعة الموضوع أول بأول بكل ماهو جديد.

do - جوائز الكاف 2017 : محمد صلاح وهيكتور كوبر ومنتخب مصر الأفضل في إفريقيا

جوائز الكاف 2017 : محمد صلاح وهيكتور كوبر ومنتخب مصر الأفضل في إفريقيا

نجوم مصرية:

الكاف 2017 للأفضل في إفريقيا - جوائز الكاف 2017 : محمد صلاح وهيكتور كوبر ومنتخب مصر الأفضل في إفريقيا

يوماً سعيداً يعيشه المصريين بصفة خاصة والعرب جميعاً بصفة عامة، بعد أن تم الإعلان عن جوائز الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” للأفضل خلال العام المنصرم، وضمت جوائز الكاف 2017 ثلاثة ألقاب مصرية خالصة لأول مرة في التاريخ، بحصول محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي على لقب أفضل لاعب إفريقي، بينما حصد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري جائزة أفضل مدير فني، وإكتمل الإنجاز التاريخي بحصول المنتخب المصري على جائزة أفضل منتخب إفريقي لعام 2017.

جوائز الكاف 2017 لكرة القدم
صلاح وماني وأوبيميانج يتنافسان على أفضل لاعب

إنجازات كثيرة حدثت على مدار العام الماضي من جانب اللاعب المصري محمد صلاح على مستوى الأندية التي لعب لها أو المنتخب الوطني، وأيضاً من جانب هيكتور كوبر الذي حقق حُلم المصريين الذي طال لأكثر من 28 عاماً بوصول منتخب مصر لكأس العالم روسيا 2018، وهي ما سوف نتحدث عنها بشكل أكثر تفصيلاً في هذا المقال.

ولكن في البداية علينا أن نتحدث عن جوائز الكاف “الإتحاد الإفريقي لكرة القدم” وكيف تطورت على مدار السنوات الماضية.

ما هي جوائز الكاف 2017 للأفضل إفريقياً؟

جوائز الكاف هي جوائز يقدمها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” كل عام منذ عام 1992 لأفضل من مثلوا جميع جوانب لعبة كرة القدم، وهي أفضل لاعب إفريقي، وأفضل نادي إفريقي، وأفضل مدير فني، وأفضل منتخب إفريقي، وأفضل قائد “كابتن منتخب”، وأفضل لاعب إفريقي واعد، وأفضل لاعبة إفريقية، وأفضل منتخب نسائي.

وقبل عام 1992 كانت تقدم تلك الجوائز مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، إلى أن قام الإتحاد الإفريقي بالإنفصال عن هذه الجوائز وتقديمها من خلال كيان الكاف منذ ذلك الحين.

والآن نتطرق للحديث عن جوائز الكاف لعام 2017 التي مُنحت لممثلي مصر، ونبدأها مع إنجازات محمد صلاح، ذلك اللاعب الشاب الذي أصبح حديث إفريقيا وأوروبا بل والعالم أجمع خلال النصف الثاني تحديداً من عام المنصرم.

محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017

تنافس خلال المرحلة النهائية من المنافسات على جائزة أفضل لاعب إفريقي لاعبنا المصري محمد صلاح المحترف حالياً بصفوف نادي ليفربول الإنجليزي مع اللاعب السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول أيضاً واللاعب الجابوني بيير إيريك أوبيميانج لاعب نادي بروسيا دورتموند الألماني ولكن إستطاع صلاح الظفر باللقب. فقد قدم صلاح عاماً إستثنائياً سواء مع الفرق التي لعب لها، أو مع المنتخب المصري أهله عن جدارة وإستحقاق لإقتناص الجائزة.

محمد صلاح أفضل لاعب إفريقي 2017
المصري محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي

مشوار محمد صلاح مع الأندية التي لعب لها خلال 2017

  • بدء صلاح عام 2017 وهو لاعباً في صفوف فريق روما الإيطالي، وأنهى معه بطولة الدوري الإيطالي الموسم الماضي في المركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا.
  • أحرز خلال موسمه الأخير مع روما الإيطالي 19 هدفاً خلال 41 مباراة خاضها مع فريقه في جميع البطولات، بواقع 15 هدفاً في الدوري، وهدفين في الدوري الأوروبي، وهدفين في كأس إيطاليا، منهم 10 أهداف كاملة خلال 2017.
  • صنع 15 فرصة تهديفية لزملائة خلال 41 مباراة خاضها مع روما في جميع البطولات، بواقع 13 فرصة في الدوري، وفرصة وحيدة في الدوري الأوروبي ومثلها في كأس إيطاليا، منهم 9 فرص خلال عام 2017.
  • إنتقل صلاح من فريق روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي في صفقة تاريخية خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية بقيمة 45 مليون يورو، ليصبح بذلك اللاعب الأغلى في ليفربول.
  • أحرز مع ليفربول 17 هدفاً في 21 مباراة في الدوري الإنجليزي ليحتل بهم وصافة هدافي الدوري الإنجليزي للموسم الحالي حتى الآن.
  • كما أحرز مع الريدز 5 أهداف من 6 مباريات خاضها مع فريقة في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

هذا هو مشوار محمد صلاح مع الأندية التي لعب لها خلال عام 2017، فماذا عن مشواره مع المنتخب المصري؟

مشوار محمد صلاح مع منتخب مصر عام 2017

  • إستطاع الوصول بالمنتخب المصري مطلع 2017 لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام المنتخب الكاميروني، البطولة التي أُقيمت في الجابون وتوج بها الأسود على حساب الفراعنة.
  • قاد الفراعنة للوصول للمونديال، كأس العالم روسيا 2018 لأول مرة منذ 28 عاماً.
  • أحرز هدفين في بطولة كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون، وقام بصناعة هدفين.
  • أحرز لقب هداف تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 برصيد 5 أهداف.
  • ساهم بصناعة فرصتين تهديفيتين بالتصفيات المونديالية.

بالإضافة إلى ذلك، إستطاع النجم المصري الحصول على عدد من الجوائز الفردية خلال عام 2017:

  1. أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي خلال شهر نوفمبر الماضي.
  2. أفضل لاعب إفريقي 2017، الجائزة المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية BBC.
  3. جائزة الأسد الذهبي لأفضل لاعب عربي لعام 2017.

فهو بالفعل عام ملئ بالإنجازات التي ستظل في ذاكرة تاريخ اللاعب محمد صلاح، الذي يسعى دائماً للإرتقاء بمستواه، وتحقيق المزيد والمزيد، بعزيمة قوية، وطموح لا يعرف حتى هو مداه، والآن وقت الحديث عن هيكتور كوبر، المدير الفني المخضرم للمنتخب المصري.

هيكتور كوبر أفضل مدير فني في إفريقيا لعام 2017

تنافس الأرجنتيني هيكتور كوبر على جائزة أفضل مدير فني في إفريقيا مع كلاً من المغربي الحسين عموتة المدير الفني لنادي الوداد البيضاوي المغربي، والألماني جيرنوت روهر المدير الفني للمنتخب النيجيري، ولكن إستطاع كوبر حسم المنافسة لصالحة.

هيكتور كوبر أفضل مدير فني في إفريقيا 2017
هيكتور كوبر يفوز بجائزة أفضل مدي فني في إفريقيا 2017

وقدم كوبر عاماً إستثنائياً في تاريخ كرة القدم المصرية، حيث إستطاع الوصول بالفراعنة لنهائي كأس أمم إفريقيا 2017، في أول مشاركة لمصر بعد غياب 7 سنوات عن البطولة الإفريقية.

كما حقق حلم الـ 100 مليون مصري، بعد أن إستطاع الوصول بالمنتخب لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 لأول مرة منذ آخر ظهور مصري بالمونديال عام 1990، متفوقاً على أوغندا وغانا والكونغو وإقتناص صدارة المجموعة وبطاقة التأهل.

منتخب مصر أفضل منتخب في إفريقيا 2017
منتخب مصر أفضل منتخب إفريقي في 2017

وكما ذكرنا في هذا المقال، فإن المنتخب المصري الذي نال جائزة أفضل منتخب في القارة الإفريقية إستحق الجائزة لما قدمه من مشوار حافل بالإنجازات خلال العام الماضي.

فبعد توزيع جوائز الكاف 2017 وتحقيق إنجازاً مصرياً ثلاثياً، ما الذي ينتظر محمد صلاح وهيكتور كوبر والمنتخب المصري خلال عام 2018؟

المصدر : نجوم مصرية

شكرا لمتابعتكم خبر جوائز الكاف 2017 : محمد صلاح وهيكتور كوبر ومنتخب مصر الأفضل في إفريقيا مع اطيب التحيات ونتمنى زيارتكم مرة اخرى لمتابعة اخر اخبار العالم العربى والعالمى.

مع تحيات اسرة موقع باب الحارة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *