الرئيسية / غير مصنف / أسباب حظر وزارة البيئة استيراد الطيور الحية إلي المملكة

أسباب حظر وزارة البيئة استيراد الطيور الحية إلي المملكة

باب الحارة نقلآ عن موقع ثقفنى ننشر لكم تفاصيل واخر اخبار أسباب حظر وزارة البيئة استيراد الطيور الحية إلي المملكة ومتابعة الموضوع أول بأول بكل ماهو جديد.

do - أسباب حظر وزارة البيئة استيراد الطيور الحية إلي المملكة

أسباب حظر وزارة البيئة استيراد الطيور الحية إلي المملكة

ثقفني
أسباب حظر وزارة البيئة استيراد الطيور الحية إلي المملكة

قررت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة السعودية وقف استيراد الطيور الحية إلي داخل المملكة، وذلك بشكل مؤقت طبقا للقرار الصادر اليوم، والذي نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” منذ قليل، وأرجعت ذلك من أجل حماية المواطنين من فيروس إنفلونزا الطيور.

وطبقا للقرار فإن الوزارة منعت أستيراد أيضا بيض التفقيس والصيصان بالإضافة إلي الطيور الحية القادمة من هولندا من منطقة Flevoland الهولندية، بسبب انتشار مرض إنفلونزا الطيور في هذه المنطقة بضراوة خلال هذه الفترة في دولة هولندا الأوروبية.

وأوضح مدير عام إدارة تقييم مخاطر الثروة الحيوانية بوزارة البيئة في المملكة الدكتور سند الحربي، أن الحظر جاء بعد إصدار المنظمة العالمية للصحة الحيوانية، نشرة تحذيرية بخصوص ظهور إصابات متعددة بفيروس أنفلونزا الطيور في هذه المنطقة الهولندية.

ويعد فيروس إنفلونزا الطيور والمسمي علميا باسم (H5N8) من أخطر الأمراض التي تصيب الطيور والدجاج في العصر الحديث، وقد ينتقل للإنسان عند التعامل المباشر بين الإنسان والطير، والإصابة به قد تؤدي للوفاة، وحذرت منظمة الصحة العالمية من خطورة الفيروس وقدرته علي الإنتقال بين البشر إذا كان أحدهم مصابا.

وخلال هذا الأسبوع أغلقت وزارة البيئة  ثلاثة مشاريع للدواجن في منطقة الرياض، و تخلصت من 642962 طائرا داخلها، و أعلنت عن وجود حالات إصابة للطيور إيجابية  في أحد أسواق الطيور بمحافظة جدة.

التدوينة أسباب حظر وزارة البيئة استيراد الطيور الحية إلي المملكة ظهرت أولاً على ثقفني.

المصدر : ثقفنى

شكرا لمتابعتكم خبر أسباب حظر وزارة البيئة استيراد الطيور الحية إلي المملكة مع اطيب التحيات ونتمنى زيارتكم مرة اخرى لمتابعة اخر اخبار العالم العربى والعالمى.

مع تحيات اسرة موقع باب الحارة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *